قائمة التحقق الأساسية قبل السفر

قائمة التحقق من ما قبل السفر

السفر بعيدا عن المنزل يمكن أن تكون شاقة. هذا الصوت المزعج من “ماذا لو كنت قد نسيت شيئا مهما؟” يمكن أن يكون من الصعب أن الصمت. أفضل طريقة لتخفيف العقل العصبي هو أن يشعر على استعداد.

التحقق من هذه القائمة المرجعية ما قبل السفر مفيد سوف نتأكد من أن جميع المهام الأساسية الخاصة بك يتم الاعتناء بها قبل أن تذهب، حتى تتمكن من التركيز على الاستمتاع برحلاتك.

تحقق من لوائح السفر

قواعد السفر تتغير باستمرار. الخطوة الأولى هي التحقق من لوائح السفر ذات الصلة – كل من متطلبات المكان الذي تغادر منه ، والمكان الذي تسافر إليه. وسوف يفصّل كل بلد شروط الدخول والخروج والعبور على الموقع الإلكتروني لحكومته. حتى السفر بين مناطق معينة داخل بلد ما يمكن أن يكون لها قواعد محددة، لذلك تحقق من كل منطقة.

تأكد من أن جواز سفرك ساري المفعول – واصنع نسخًا

تتطلب العديد من البلدان أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل عند الوصول. مسح وأخذ نسخ معك – إذا فقدت جواز سفرك، يمكن أن تساعدك النسخ في الحصول على بديل بسرعة أكبر في السفارة.

تحقق من متطلبات التأشيرة/ الدخول

مهمة واضحة ولكن غالبا ما يغفل. تحقق من أن البلد الذي صدر منه جواز السفر مسموح به في بلد الوجهة بدون تأشيرة. إذا لم يكن كذلك، النظر في كيفية الحصول على التأشيرة اللازمة.

تسمح لك العديد من البلدان بالدخول لأغراض سياحية لكميات معينة من الوقت. بعض الأماكن، الولايات المتحدة الأستراليين على سبيل المثال، لديها نظام إلكتروني لتصريح السفر (ESTA) يجب عليك الدفع عبر الإنترنت قبل الوصول.

تحقق من قواعد مراقبة الحدود في البلاد – تتطلب بعض الأماكن إثبات رحلة المغادرة قبل أن تسمح لك بالدخول.

الحصول على تأمين السفر

التأمين على السفر الدولي هو واحد من التأمينات القليلة التي يجب أن تذهب دون أبدا. وكما يقول المثل الحكيم: “إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف التأمين على السفر، فلا يمكنك تحمل تكاليف السفر”.

انها رخيصة نسبيا بقدر ما يذهب التأمين، ويمكن أن ينقذك من حالات باهظة الثمن بشكل لا يصدق، لزجة في الخارج. يمكن أن تكون فواتير الخدمات الطبية والإخلاء للأجانب فلكية في بعض البلدان ، لدرجة أنك قد تكافح للحصول على الرعاية التي تحتاج إليها. هناك أيضًا مكافأة بعض السياسات التي تعوضك عن إلغاءات النقل والأمتعة المفقودة أو المتأخرة والبضائع المسروقة وغيرها من الحوادث الشائعة.

اشتر تأمينك بمجرد شراء رحلاتك، لذا فأنت مشمول في حالة الإلغاءات الطارئة قبل المغادرة. مقدمي الخدمات التي تعمل على الانترنت بحتة ، مثل WorldNomads و Downunder التأمين ، هي أرخص قليلا بسبب عدم وجود تكاليف عامة.

من المهم ملاحظة أن شركات التأمين المختلفة ستغطي أو لا تغطي حالات وبنود محددة. في بعض الأحيان يمكنك دفع مبالغ إضافية لبعض الأنشطة الخطرة التي سيتم تغطيتها، مثل التزلج. وتشمل الاستثناءات الشائعة الظروف القائمة من قبل، وأعمال الحرب والأوبئة. اقرأ ما كنت مغطاة بعناية قبل السفر.

إبلاغ البنك الذي تتعامل معه

إذا كنت تأخذ بنكك أو بطاقة الائتمان معك في الخارج، فأنت بحاجة إلى إبلاغ البنك الخاص بك بسفرك قبل أن تذهب. إذا لاحظ البنك فجأة استخدام بطاقتك في بلد أجنبي ولم تقم بإخطارهم مسبقًا ، فقد يفترض أنه احتيال ويلغي البطاقة. فجأة فقدان الوصول إلى أموالك في الخارج يمكن أن يكون مخيفا جدا وغير مريح. معظم البنوك لديها خط ساخن دولي على مدار 24 ساعة للاتصال في حالة مثل هذه الحالات.

تنظيم العملات الأجنبية

تحقق من الرسوم التي يفرضها البنك على المعاملات الأجنبية والسحب النقدي. تأكد من أنها تعمل ويتم قبولها إلى أين أنت ذاهب. فكر في الحصول على بطاقة سفر مثل Travelex لتجنب رسوم التحويل تمامًا.

حتى لو كنت تخطط لاستخدام بطاقات في الغالب ، وتنظيم بعض النقدية مقدما في العملة من وجهتك الأولى — يمكن أن تأتي في متناول اليدين جدا عند وصولك. سيكون من المؤكد تقريبا أرخص للحصول على بعض النقود قبل المغادرة من في المطار عند الوصول.

وضع المستندات الخاصة بك (بشكل آمن) على الانترنت

وجود المستندات الخاصة بك على الورق معك في مريحة بالتأكيد، ولكن تأكد من أنه يمكنك الوصول إليها عبر الإنترنت أيضا. ضعها في البريد الوارد أو Google Drive أو أي شيء تفضله، وتأكد من أنها محمية بكلمة مرور. وبهذه الطريقة يمكنك الوصول إليها في أي مكان في حالة فقدان نسخ الورق.

إعطاء نسخة من الوثائق الهامة إلى أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء الموثوق بهم، في حالة احتياجك إلى المساعدة. يمكن دعم مسارات الرحلات وتذاكر الطيران ووالص التأمين ونسخ جوازات السفر وتفاصيل الإقامة والتأشيرات والتصاريح بطرق متنوعة.

الصحة والتطعيمات

راجع طبيب السفر الخاص بك حول اللقاحات التي قد تحتاج إليها، حسب وجهتك. يجب أن تدرك أن بعض اللقاحات تحتاج إلى إعطاء عدة أشهر مقدما لبناء استجابة مناعية كافية. بالنسبة لبعض البلدان، يجب عليك تقديم دليل على التطعيم لإعادة الدخول إلى بلدك.

تأكد من أن لديك ما يكفي من أي وصفات طبية تحتاج إليها. بعض البلدان لا تسمح لبعض الأدوية والأدوية عبر حدودها. من الأفضل الاحتفاظ بالأدوية في العبوة الأصلية ومع نسخة من الوصفة الطبية أو رسالة الطبيب إذا لم تكن متأكدًا.

محولات

كل من الالكترونيات وأجهزة الشحن الخاصة بك تكون عديمة الفائدة دون محول الصحيح. جوجل “السلطة المكونات (البلد)” لمعرفة ما نوع ستحتاج. يمكنك اتخاذ التخمين من خلال الحصول على محول عالمي يناسب معظم المقابس. بعض حتى منافذ USB. الجانب السلبي الوحيد هو أنها لا بأس بها chunkier قليلا في حجم محولات الفردية.

سجل في قاعدة بيانات السفر في بلدك

لدى الولايات المتحدة برنامج تسجيل المسافرين الذكي (STEP) وأستراليا لديها Smartraveller ، وبلدان أخرى لديها برامج مماثلة. هذا هو أساسا إعطاء حكومتكم رؤساء حتى مكان وجودك، في حال كان يحتاج إلى العثور على، الاتصال أو مساعدتك في حالة الطوارئ. البرامج تبقيك على اطلاع فيما يتعلق بالكوارث الطبيعية ذات الصلة، والصراعات العنيفة، وتفشي الأمراض وما شابه ذلك. يستغرق 5 دقائق ويعطيك وأحبائك بعض راحة البال.

منزل / حاضنة الحيوانات الأليفة

تأكد من أنك قد نظمت الرعاية لعائلتك الفراء. يمكن لراعي المنزل أيضا جمع البريد الخاص بك، أو يمكنك طلب أن يكون لديك البريد في مكتب البريد مؤقتا.

الدفع التلقائي للفواتير الخاصة بك

إذا كنت ذاهبا لفترة طويلة ولا تريد أن تقلق بشأن دفع الفواتير الخاصة بك في المنزل، تعيينها لدفع السيارات على الانترنت. فقط تأكد من وجود ما يكفي من المال في حسابك المعين / بطاقة الائتمان حتى لا تحصل على رسوم مبالغ فيها غير متوقعة.

رخصة قيادة دولية

إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة في الخارج، تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى رخصة قيادة دولية. العديد من الأماكن سوف تتيح لك القيادة لفترة قصيرة من الزمن مع رخصة منزلك، ولكن البعض لن. تحقق من قواعد الطرق المحلية قبل أن تقف خلف عجلة القيادة، خاصةً الجانب الذي يجب أن تقود عليه.

إلغاء قفل هاتفك

إلغاء قفل هاتفك يعني أنه يمكنك شراء واستخدام بطاقات SIM المحلية ، وهو بديل أرخص بكثير لرسوم التجوال على هاتفك المحمول.

احجز إقامة الليلة الأولى (على الأقل)

حتى لو كنت من النوع المغامر وتخطط لماكياج كما تذهب أثناء السفر، تفعل لنفسك صالح ويكون على الأقل ليلة واحدة الإقامة اصطف. عليك أن تكون ممتنا بعد رحلة طويلة، بلا نوم والمناطق الزمنية المختلفة لديها بالفعل في مكان ما لتحطم وجمع أفكارك.

هذا هو الاشياء الهامة التي اتخذت الرعاية من – الآن عليك فقط أن تقرر ما لحزمة، وكم مساحة يمكنك ترك للهدايا التذكارية!

المؤلف : كارلا هوك

_________________________________________________________________________________________________________________________

الآن أنت مستعد لمغامرتك الجديدة! يمكنك التعلم والسفر في نفس الوقت! كيف يمكنك فعل هذا؟ أخذ دورة اللغة في الخارج! تحسين لغتك وجود أفضل تجربة في حياتك واكتشاف أماكن رائعة. نلقي نظرة على الحوض الصغير جميع أنواع مختلفة من الدورات، والبلدان والمدن التي تقدم Ynsitu!